7 أطعمة تعزز من نضارة البشرة

0

 

8 أطعمة تعزز من نضارة البشرة، لاحتوائها على قدر عالٍ من الماء، وتحمي من الجفاف خصوصاً في شهر رمضان المبارك:

التفاح:

يحتوي التفاح على نسبة 80 في المئة من الماء، حيث يعمل على ترطيب البشرة، وتعديل نسبة زيوت البشرة وموازنتها، كما يؤخر مظاهر شيخوخة البشرة، ويعزز من نضارتها.

الفراولة:

تحتوي الفراولة على نسبة 90 في المئة من الماء، لذلك تعد الفاكهة المثالية لنضارة البشرة، وترطيبها، وبتناولها يمكنك القضاء على مشكلة جفاف البشرة.

الخس:

يحتوي الخس على نسبة 96 في المئة من الماء، كما أنه غني بفيتامين ج الذي يُساعد على حماية البشرة من الأشعة الضارة، مثل الأشعة فوق البنفسجية. ويُساعد الخس على حماية البشرة من الشيخوخة المُبكرة. يعمل الخس على تحسين صحة البشرة، حيث يُساعد على تخليص الوجه من السموم، وبالتّالي توهج البشرة.

البطيخ:

البطيخ أو اليح كما يُطلق عليه في الإمارات، يحتوي على نسبة 92 في المئة من الماء، حيث يعمل على ترطيب البشرة، ويمنحه النضارة والحيوية، كما يعمل على تقليل مسامات البشرة، وعلاج البثور، والرؤوس السوداء.

البرتقال:

يعد البرتقال مصدر مهم لفيتامين C، لذا فإن تناوله وتطبيقه على البشرة سواء عن طريق استخدام قشوره أو عصيره يُفيد البشرة بشكل كبير، ومن بينها الحصول على بشرة صحية: إذ تُحارب مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال الجذور الحرة، وبالتالي تمنع الشيخوخة بشكل أسرع، ويحتوي البرتقال على نسبة 87 في المئة من الماء.

الخيار:

من المعروف أن الخيار من بين الأطعمة التي تعزز من نضارة البشرة، حيث يستخدم في تهدئة البشرة، أو كعلاج للتجاعيد الرقيقة أسفل العين، حيث يعد غنياً بمضادات الأكسدة.

الجريب فروت:

يحتوي الجريب فروت على مضادات الأكسدة، الأمر الذي يساعد منع ظهور آثار الشيخوخة والتجاعيد، ونظراً لأنه يحتو يعلى نسبة 91 في المئة من الماء، فهو مثالي لمنح البشرة الترطيب الكامل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.